الجمعة، سبتمبر 07، 2012

أحداث جامعة الأميرة نورة هل هو سوء تنظيم أم مشروع تغريبي

أحداث جامعة الأميرة نورة - تقرير كامل
إعداد : يحيى الدغريري


جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
سيرة ومسيرة:
* التأسيس:
صدر التوجيه السامي الكريم رقم 3139/م ب وتاريخ 18/4/1427 هـ الموافق 16/5/2006 م بالموافقة على إنشاء جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. • تكرم خادم الحرمين الشريفين بتفعيل الجامعة بتعيين سمو الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود مديرة لها وذلك بتاريخ 26/3/1428 هـ الموافق 15/4/2007 م.

على أن تكون الرياض مقراً رئيسياً لها. تم افتتاحها في يوم 29 شوال 1429 هـ / 29 أكتوبر 2008 م، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات. تم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات. وتستوعب الجامعة حوالي 40 ألف طالبة ممايشكل أكثر من 60% من خريجات الثانوية.


* مصروفاتها:
قدرت مصروفاتها من ميزانية العام ١٤٣٣بحسب الأمر الملكي السامي
الرقم م / 9
التاريخ 1/2/1433هـ

الفقرة ٢٧:
تقدر إيرادات وتعتمد مصروفات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمبلغ (000ر794ر173ر1) مليار ومئة وثلاثة وسبعين مليوناً وسبع مئة وأربعة وتسعين ألف ريال .

-----
٤-٩-٢٠١٢
* الجامعة وبداية المشاكل:
- فصل ١٠٠ معلمة لغة انجليزية وتداول خبر بالتعاقد مع رجال للتدريس وتداول الخبر عبر الصحف الإلكترونية بتاريخ ٤-٩-٢٠١٢

فنّد مصدر في جامعة الأميرة نورة في الرياض الأنباء التي تم تداولها بتكليف أساتذة رجال بتدريس الطالبات، مؤكدا أن ما تردد من هذه الأنباء "شائعة لا أساس لها من الصحة"، تم تداولها لأغراض خاصة،

وأوضح المصدر أن فصل أكثر من 100 محاضرة سعودية في قسم اللغة الإنجليزية للسنة التحضيرية تم عن طريق مرجعهن، وهي الشركة المقاولة، وجامعة نورة لا علاقة لها بذلك.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي وصحف إلكترونية، تداولت أمس أنباء، عن تدريس أساتذة رجال للطالبات، وأنه عند اعتراض الطالبات على ذلك، بررت مسؤولة في الجامعة، هذه الخطوة لعدم جاهزية الشبكة التلفزيونية، قبل أن يتم نفي الخبر اليوم، رغم أن النفي لم يصدر بشكل رسمي حتى حينه.

٦-٩-٢٠١٢
وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري يوجه بالاستجابة لمطالب ١٧٠ معلمة فصلن من الجامعة والنظر والتحقيق في ذلك
الخبر كما نشر "سبق"
شكلت وزارة التعليم العالي لجنةً بأمر من وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري للنظر والتحقيق في قضية الـ 170 معلمة اللاتي تم فصلهن بجامعة الأميرة نورة.


* لماذا تم فصل المعلمات السعوديات؟؟:
قالت المعلمات في شكواهن إن الفصل جاء برغبة من إدارة الجامعة بعد إبلاغ الشركة بعدم تجديد عقود المعلمات بحجة التعاقد مع معلمات أجنبيات يقدرن بنحو 400 معلمة من مختلف الدول، رغم أن المعلمات السعوديات أكثرهن يحملن شهادات الماجستير والبكالوريوس بدرجات عالية ومتفوقة.


١٢-٩-٢٠١٢
* انفجار الأحداث هل ترتب على إعداد مسبق !!؟؟:

تفاجأت طالبات الكلية الصحية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن (الخاصة بالبنات) بدخول أساتذة رجال عليهنّ للتدريس في جامعة يفترض أن لايُسمح بدخول غير النساء إليها.

الطالبات اعترضن على هذه الخطوة المستغربة وقمن بالذهاب إلى عميدة الكلية الدكتورة ليلى مطبقاني التي كان اعتذارها عدم وجود شبكات تلفزيونية لجامعةٍ كلّف إنشاؤها أربعون ملياراً.


١٤-٩-٢٠١٢
تقدّمت عميدة كلية التمريض في الجامعة د. وفاء المقرن باستقالتها اعتراضاً على دخول أساتذة رجال على طالباتها في الكلية، مبرِّرةً أن هذا الاختلاط يتنافى مع خصوصية الجامعة للبنات ويتعارض مع الأحكام الشرعية والتقاليد العرفية.

كما صاحبَ استقالة عميدة كلية التمريض اعتذار بعض الموظفات عن العمل أيضاً.


في التقرير صورة علقت على مدخل الكلية الصحية التي شهدت الأحداث

هناك 3 تعليقات:

elmnzel يقول...


شحن اثاث بالدمام


شركة المنزل شركة شحن عفش بالدمام تقدم افضل خدمات النقل بالمملكة مع اكبر اسطول من السيارات المجهزة و المخصصة لاغراض النقل و الشحن و المزودة بافضل السائقين الماهرين في القيادة
شركة المنزل شركة شحن اثاث بالدمام علي اعلي مستوي من الكفاءة و الامان
و افضل عروض الاسعار التي لا تقبل المنافسة بالدمام


شركة شحن عفش بالدمام


http://elmnzel.com/moving-furniture-dammam/

نقل اثاث يقول...

شركة فحص فلل بالرياض
عندما تحتاج إلى عملية فحص فلل
جدية وعلى مستوى عالي من الدقة فأن شركة البيت السعيد لـ فحص فلل بالرياض هي المطلوبة ، فمن المعروف أن هناك الكثير من الفلل تتعرض للتلف الشديد سواء كان هذا التلف من الداخل أو من الخارج مما يعمل على تشوه الشكل العام للفيلا فان شركة البيت السعيد لـ فحص فلل بالرياض
هي الحل الامثل
شركة البيت السعيد
شركة فحص فلل بالرياض
0543578920
اتصلو على شركة فحص فلل بالرياض
او زورو موقعنا على الانترنت

http://www.elbaytelsaeed.com/2017/08/25/%D9%81%D8%AD%D8%B5-%D9%81%D9%84%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

sona يقول...

شركة عزل خزانات بالرياض 

شركة عزل اسطح بغرب الرياض

شركة تنظيف خزانات بالرياض

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

شركة كشف تسريبات بالرياض