الجمعة، مايو 30، 2008

خامنئي والخميني و القرد في عين أمه غزال

بسم الله الرحمن الرحيم


زوار ورقات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقدم لكم قراءة من كتاب مليء بالركاكة والخزعبلات والغلو والظن
الفاسد من التلميذ خامنئي لشيخه الخميني لا يحمل أي قدر من مسؤولية العالم في
التعامل مع النصوص والشواهد والدلالات، بل هو كتاب عادي جداً لا يثري حتى مكتبة
شخصية،
( فاعذروني على ذلك )
بذل فيه مصنفه الوقت الطويل في استنباطات فاسدة من التاريخ
والواقع بصورة مزيفة، وافتعال مقارنات ليس لها جدوى أو عبارة عن تزكيات في غير
محلها بين فاضل ومفضول أراد أن يقرب فيها خامنئي مفهوم التفاضل ويساوي بين
المقارنين فرفع شيخه منزلة الأنبياء المعصومين وحرم أن يقارن أحد شيخه بأحد غير
الأنبياء والأولياء لأن في ذلك انتقاص من حقه كما ساقها لنا في خاتمة كتابه وتمر
بنا في نهاية الموضوع بإذن الله.





أترككم مع بعض المقارنات التي هي والله مفارقات رصها هذا
الخامنئي ( الخائنـئـي ) بين النبي صلى الله عليه وسلم
والخميني أو كما قال (حفيده):


1- تربى النبي الأكرم في كنف عمه
تربى حفيده يتيماً في كنف أخيه.

2- عرف النبي في قومه بالصفات والخصال الحميده
عرف حفيده في قومه بالتقوى والورع والأخلاق الحميده

3- وقف الرسول في مواجه الشرك في قومه
وقف حفيده في مواجه الحكام الفاسدين

4- أطلقوا على النبي الشائعات
أطلقوا على حفيده الشائعات

5- أخرجوا النبي من بلده وهجروه
أخرجوا حفيده من بلده وأبعدوه

6- عاد النبي فاتحاً بلاده مكة وأقام الإسلام
عاد حفيده فاتحاً بلاده وأقام الإسلام

7- بعد أن أسس النبي حكومة الإسلام حاصره وحاربه الأحزاب من حوله
بعد أن أسس حفيده حكومة الإسلام حاصره وحاربه الأحزاب
من حوله


8- عاش الرسول بعد حكومة الإسلام 10 سنوات
عاش حفيده بعد حكومة الإسلام 10 سنوات
استدراك : هو يقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم أقام الإسلام
بعد فتح مكة وفتح مكة في عام 8 للهجرة ولم يكمل صلى الله عليه وسلم سنتين إلا وقد
توفي صلى الله عليه وسلم أي ليس عشر سنوات.

ولو قلنا أنه أقام حكومة الإسلام فبل غزوة الأحزاب فإنها كانت في السنة الخامسة
للهجرة وعاش بعد الرسول خمس سنوات تقريبا وتوفي أي ليس 10 سنوات كما يزعم .

نكمل:
9- أزال النبي من بلده الأصنام وحطمها
أزال حفيده السفارة الإسرائيلية وسفارة الشيطان
الأكبر أمريكا


10- حول النبي مكة من قاعدة الشرك إلى قاعدة الأيمان
حول حفيده إيران من قاعدة المشركين في المنطقة إلى
قاعدة الإيمان والمسلمين


11- أبعد النبي المشركين من مكة
أبعد حفيده المشركين من بلده ( الإسرائيليين
والأمريكان )


12- كان النبي المرجع الديني والسياسي للمسلمين
كان حفيده المرجع الديني والسياسي للمسلمين

13- غير النبي خريطة العالم السياسية آنذاك
غير حفيده خريطة العالم السياسية حالياً
يقصد هلالهم الأبتر العراق سوريا لبنان

14- ظهرا لنبي بين قوتين جبارتين ( الفرس – الروم )
ظهر حفيده بين قوتين جبارتين ( الإتحاد السوفياتي و
أمريكا )


15- جعل النبي أهم الأمور حب أهل البيت (ع)
جعل حفيده أهم أمور الجمهورية الولاء لأهل البيت
وإعمار مراقدهم الطاهرة


16- أرسل النبي الرسل إلى الملوك يدعوهم إلى الإسلام
أرسل حفيده الرسل إلى أعظم قوة جبارة يدعوها إلى
الإسلام


17- مات النبي وأرسى دعائم الإسلام
مات حفيده وأرسى دعائم الجمهورية الإسلامية

18- خرج النبي من الدنيا لا يملك شيئاً
خرج حفيده من الدنيا لا يملك شيئاً

ثم يسوق مقارنة بين الخميني وبين الأنبياء
ذكر منها :


1- لم يبعث الله نبياً إلا عاقلاً
كان الإمام عاقلاً

2- كانوا يمتازون بحسن الخلق
كان الإمام متصفاً بحسن الخلق

3- كان الأنبياء من العلماء
كان الإمام من العلماء

4- كان الأنبياء يتكلون على القوة الغيبية
كان الإمام يتكل على القوة الغيبية



وكثيرة هي المبالغات وخاصة في الفصل الأول الذي ذكر فيه
موضوعاً أسماه
( شبيه المعصومين ).


هذا حال أئمة إيران
سفيه شهد لسفيه

ومثل ما قيل في عاميتنا

((( القرد في عين أمه غزال )))

وأذكر قصة تصف حال الإيرانيين مع أئمتهم: ذكر هذه القصة ابن عبد
ربه الأندلسي في كتابه
( العقد الفريد ) قال فيها:
أن أحد القصاص الذين اشتهروا بالكذب في قصصهم وهو أبو دحية
القاص قال لقومه
: ليس فيَّ خيرٌ ولا فيكم. فتبلَّغوا بي حتى تجدوا خيراً مني.

خاتمة الكتاب:
إن شخصية الإمام العظيمة لا يمكن مقارنتها بعد الأنبياء
والأولياء المعصومين بأية شخصية أخرى فهو وديعة الله بيننا وحجة الله علينا ومظهر
من مظاهر عظمته.




استوقفتني في هذا المقام كلمات الشيخ عائض القرني حفظه
الله في كتابه المقامات قال فيها عن شاه إيران وما انتهى به الحال
:

أما رأيت شاه إيران ، السفيه الغلطان ، الذي كان بكأس الظلم
سكران ،أكثر من السلب والنهب ، والضرب والصلب ، فطرده شعبه كالكلب . فمات في مصر مع
فرعون ، وكتب في التاريخ الشاه الملعون


وأقول :

سفيه من سفهاء إيران، تربى على يد الشيطان، مات وقد أسس جمهورية
الفئران، غزا مكة في الشهر الحرام، فقاوم الأسود خفافيش الظلام، فهزمناهم وقد فاز
قبلنا صدام، مات الخميني كما يموت الحمار، وخامنئي في سردابه قد فرض الحصار، وصاح
بأعلى صوته: كيف ذاك الفأر طار، مجانين ولرؤوسهم قد آن الحصاد، استحلوا الفروج
بالمتعة في شقق الفساد، فأخرجوا لنا خلطة اسمها
( أحمد نجاد ).


سعد العشيرة
الإثنين
16/03/1429هـ


اقرأ المزيد »

الأربعاء، مايو 28، 2008

ملك الإنسانية



خادم الحرمين الشريفين

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود( 1343هـ ) – ( 1924م )

ملك المملكة العربية السعودية


النسب:

عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود
بن محمد بن مقرن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعه بن مانع بن ربيعه المريدي
وينتهي نسبهم إلى بكر بن وائل من بني أسد بن ربيعه.



ولادته ونشأته :


ولد في مدينة الرياض ونشأ في كنف والده الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن مؤسس الدولة
السعودية الثالثة , وقد رباه تربية صالحة ، متمسكاً بدين الله ، وأثر فيه والده
تأثيراً كبيراًً، فنشأ محباً لوطنه شاعراً بالمسؤولية تجاه وطنه ومواطنيه . وأفاد
الأمير عبد الله بن عبد العزيز من مدرسة والده وتجاربه في مجالات الحكم والسياسة
والإدارة والقيادة .



تلقى تعليمه على يد عدد من المعلمين والعلماء وكان تعليمه على الطريقة الإسلامية
والتقليدية وهي طريقة الكتّاب ودروس العلماء وحلقات المساجد وغيرها من وسائل الدرس
والتعلم . وتأثر سموه بشخصية معلميه من العلماء والمفكرين و المشايخ الذين عملوا
على تنمية استعداده بالتوجيه والتعليم . ولسموه مطالعات واسعة في مجالات متعددة من
المعرفة والثقافة وعلوم الحضارة , مما أكسبه معرفة وإلماماً في كثير من الجوانب
الثقافية والسياسية والاقتصادية. وكثير ما يلتقي بالعلماء والخبراء ويتبادل معهم
الآراء والمشورة . كما يلتقي المواطنين السعوديين من جميع الفئات في كل مناسبة
للتعرف على أحوالهم واحتياجاتهم ومشاكلهم.


ولقد رافق جلالته منذ أن وعي على الدنيا , وتطورت الأحداث التي مرت بها المملكة
وتفاعل مع محيطها الإسلامي والعربي , مما كون له حصيلة واسعة من المعرفة.



في عام 1384هـ - 1964م , اختاره الملك فيصل بن عبد العزيز رئيساً للحرس الوطني وكان
الحرس الوطني يضم في مطلعه تكوينه أبناء الرجال المجاهدين الذين عملوا مع الملك عبد
العزيز آل سعود وساهموا بجهودهم في بناء المملكة العربية السعودية , خاصة في مجال
توحيد البلاد وكذلك يضم الحرس الوطني أبناء البوادي الذين توارثوا الروح العسكرية
أبا عن جد , بحكم طبيعة حياتهم التي تضرب جذورها في أعماق تاريخ شبه الجزيرة
العربية. فكان هذا التعيين منسجماً مع خبرته والواسعة بشؤون البوادي والقبائل ومع
طبيعته كفارس تعلق منذ الصغر بكل مورثات الحياة الأصيلة في شبه الجزيرة العربية.
كما كان اختيار سموه لتحمل مسؤولية هذه المؤسسة العسكرية الحضارية نقطة تحول كبيرة
وبارزة , ففي خلال السنوات قلائل أستطاع سموه أن يعبر عن مواهبه القيادية الطبيعية.




وأثبت جلالته كفاءة ملحوضه في تطوير الحرس الوطني , بحيث يكون مؤسسة عسكرية ،
ثقافية ، اجتماعية , في أي واحد فأعاد تشكيلة وفق الأساليب العسكرية العصرية وأنشأ
المدارس العسكرية والفنية لتأهيل منسوبي الحرس في مختلف التخصصات ، كما أنشأ
المدارس العسكرية التي كانت مهمتها تخريج الضباط , وقد تحولت هذه المدرسة إلى كلية
الملك خالد العسكرية , وأنشأ مدن عسكرية ومجمعات سكنية لمنسوبي الحرس الوطني وأنشأ
المستشفيات الخاصة بمنسوبي الحرس الوطني وطور مرافق الخدمات الطبية بالمستشفيات
الميدانية فكان وما يزال القائد القريب إلى رجاله يطمئن عليهم و يتابع شؤونهم في
التدريب والحياة الكريمة , حتى يستطيعوا أن ينفرغوا لواجبهم الوطني.



في عام 1395هـ - 1975م أصدر الملك خالد بن عبد العزيز الأمر الملكي السامي بتعيين
الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود نائباً لرئيس مجلس الوزراء إضافة إلى منصبه
رئيساً للحرس الوطني.

في يوم الأحد 21
شعبان 1402هـ الموافق 13يونيه 1982م

أصدر
الملك فهد بن عبدالعزيز الأمر الملكي السامي بتعيين الأمير عبد الله بن عبد العزيز
نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني بالإضافة إلى ولاية العهد .



وفي اليوم الاثنين 26 جمادى الآخره 1426هـ الموافق 1أغسطس 2005م بايع الشعب خادم
الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية
والأمير سلطان بن عبد العزيز ولياً للعهد.
وفي نفس اليوم صدر أمر بتعيين الأمير
سلطان بن عبد العزيز نائباً لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى ولاية العهد.

ولخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في السياسة الداخلية والخارجية على
السواء وتربطه بزعماء كثير من البلاد العربية صدقات متينة. فقام بدور الوساطة بين
بعض البلاد العربية.


وقد حرصت سياسة المملكة العربية على دعم التضامن الإسلامي والعربي وتعميق الروابط
الأخوية القائمة بن الدول العربية في إطار الجامعة العربية ومؤتمرات القمة العربية,
وتقوية روابط التضامن الإسلامي بين دول العالم الإسلامي وشعوبها في إطار المؤتمرات
الإسلامية. ومن أجل هذا زار سموه البلاد العربية والإسلامية وحضر بعض المؤتمرات.



كما أن المملكة العربية السعودية وزن كبير في المجتمع الدولي ومكانتها في هيئة
الأمم المتحدة , ودول عدم الانحياز , كما أن لها دور فعّال في مجالات المال بين
الشمال والجنوب . ولهذا زار الأمير عبد الله بن عبد العزيز كثير من دول العالم.
وقام بمسؤولياته من موقع منصبه. وحرص سموه على ربط الحداثة بالأصالة وإيجاد صلات
قوية ما بين الماضي والحاضر تأسيساً على أن الحاضر ما هو إلا وليد الماضي بكل ما
فيه من معطيات ورموز وإنجازات , فكان اهتمامه بإقامة مهرجان سنوي للثقافة والتراث ,
ويدعى إليه كثير من الأدباء في العالم العربي . كما يولي سموه اهتماماً لرياضة
الفروسية التي يعتبر أجدادنا العرب من رجالها الأوائل , فأنشأ نادي الفروسية لتشجيع
هذه الرياضة الأصيلة.




وللملك عبد الله بن عبد العزيز أياد بيضاء في أعمال الخير والأعراض الإنسانية
ومساعدة العلم والعلماء وقد تمثل ذلك في إنشاء مؤسسة الملك عبد العزيز في المملكة
المغربية . وفي إنشاء مكتبة الملك عبد العزيز بالرياض.




المصدر: موقع وزارة الخارجية - المملكة العربية السعودية
اقرأ المزيد »